اليمن.. حملة اختطاف حوثية تطال المدنيين في الضالع

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – شنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، حملة اختطاف واسعة طالت 30 مدنياً في محاولة لفض العصيان المدني والاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الثاني في مدينة دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن، جراء منع الميليشيا تداول العملة المطبوعة حديثا.

وشرعت الحوثي في حملة مداهمات واسعة للمنازل واعتقلت واختطفت نحو 30 مدنياً، أبرزهم الناشطان أنور عبيديل وعمار الرقمي بتهمة تحريض المواطنين على العصيان، وفقاً لما نقله موقع “نيوز يمن”.

وشهدت مدينة دمت لليوم الثاني على التوالي إغلاقا تاما للمحلات التجارية والأسواق الشعبية رافقه خروج احتجاجات واسعة ضد تعسفات ميليشيا الحوثي بحق التجار والصرافين والمواطنين ومصادرتها للعملة الجديدة.

وقالت المصادر، إن 4 مواطنين أصيبوا على الأقل، بعد إطلاق ميليشيا الحوثي أمس الأربعاء، الرصاص الحي لفض تظاهرة شعبية نددت بمصادرة العملة الوطنية قبل أن تلجأ لفرض حصار خانق على السكان ومنع حركة التجوال من وإلى مدينة دمت.

وأصدرت الميليشيات الحوثية تعليمات مفادها منع تداول العملة الجديدة التي طبعتها الحكومة الشرعية مؤخرا، ومن يخالف هذه الأوامر والتعليمات سوف يتم التنكيل به ومصادرة تلك الأموال التي تعتبرها الميليشيات الحوثية غير قانونية ولا يمكن التعامل بها.

ربما يعجبك أيضا