انتخابات الرئاسة.. مصر تدخل فترة «صمت انتخابي» الجمعة

غدًا الجمعة.. صمت انتخابي في مصر استعدادًا لانتخابات الرئاسة

عبدالمقصود علي
انتخابات الرئاسة المصرية 2024

يبدأ الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بحلول الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023.

وخلال هذه الفترة تتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر على مدار يومي الجمعة والسبت، وذلك لإتاحة فرصة أمام الناخبين في اختيار من يرغبون في ترشيحهم دون تأثير.

ويحظر خلال فترة الصمت الانتخابي ممارسة الأنشطة الدعائية للمرشحين، حتى يتاح للمواطن التركز والتريث في اختيار المرشح الراغب في انتخابه.

وتجري مصر انتخابات رئاسية على مدى 3 أيام من 10 إلى 12 ديسمبر، يخوضها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بجانب 3 آخرون، هم فريد زهران، عبد السند يمامة، وحازم عمر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم.

وأجريت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بداخل 137 مركزا انتخابيًا تتوزع على 121 دولة حول العالم، وزُودت المقار الانتخابية بكافة التجهيزات اللازمة التي تضمن حُسن سير العملية الانتخابية في مختلف إجراءاتها، والتيسير على الناخبين، وشفافية ونزاهة الاقتراع.

ربما يعجبك أيضا