السيسي بعد أدائه اليمين: الأولوية ستكون لحماية أمن مصر القومي

عبدالمقصود علي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، إن عالم اليوم بما يشهده من تحديات متصاعدة حضاريًّا وعلميًّا وتكنولوجيًّا وعمرانيًّا وسياسيًّا واقتصاديًّا، يحتم علينا أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أننا في سباق مع الزمن، فالتقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحد.

وتابع الرئيس السيسي في كلمته بعد أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة: ” قطعنا فترة كبيرة في فترة زمنية وجيزة، مواجهين الصعاب والتحديات، ومدركين أننا نتحدى أنفسنا قبل أي شيء آخر، وهو التحدي الذي يفوز به دائما المعدن المصري النادر الذي تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة”.

وأضاف “في هذا السياق واستجابة لقيام الشعب بتكليفي بمواصلة قيادة مسيرة وطننا العظيم، فإنني أضع أماكم أهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة”.

وأشار إلى أنه على صعيد علاقات مصر الخارجية فإن “أولوية حماية وصون أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مضطرب، ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار والأمن والسلام والتنمية”.

وتابع “ثانيًّا.. على الصعيد السياسي، استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة، وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة للشباب”.

وأدي الرئيس السيسى، اليمين الدستورية، وفقًا لنص المادة 144 في الدستور المصري، والتي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الدستورية.

ربما يعجبك أيضا