انخفاض اعتقال عابري الحدود الأمريكية

عمر رأفت
حرس الحدود الأمريكي يعلن انخفاض الاعتقالات لعابري الحدود بشكل غير قانوني

انخفض عدد الاعتقالات التي قام بها عناصر حرس الحدود للأشخاص الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مايو إلى ثالث أدنى مستوى خلال رئاسة جو بايدن.

وأظهرت الأرقام الأولية التي صدرت يوم أمس الخميس 20 يونيو 2024، أن اعتقالات المهاجرين انخفضت بشكل أكبر في الأسبوعين الماضيين تقريبًا، منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي عن قواعد جديدة تقيّد اللجوء، حسبما أبرز “راديو أمريكا”.

أخبار سارة للبيت الأبيض

من المرجح أن تكون هذه الأرقام ستكون بمثابة أخبار سارة للبيت الأبيض الذي يكافح لإظهار سيطرته على الحدود الجنوبية للناخبين المعنيين بالهجرة، ولكن عدد الأشخاص القادمين إلى الحدود غالبا ما يكون متغيرًا، ويعتمد على الظروف في البلدان البعيدة عن الولايات المتحدة وعلى المهربين الذين يستفيدون من الهجرة العالمية.

وقالت إدارة الجمارك وحماية الحدود في بيان صحفي إن دورية الحدود اعتقلت 117900 شخص دخلوا البلاد بين نقاط العبور الحدودية الرسمية في مايو الماضي، وقالت الوكالة إن هذا أقل بنسبة 9٪ عن شهر أبريل.

وأضافت الوكالة أن البيانات الأولية منذ إعلان الرئيس جو بايدن في 4 يونيو عن تقييد الوصول إلى اللجوء تظهر أن الاعتقالات انخفضت بنسبة 25٪.

الجهود مستمرة

قال القائم بأعمال رئيس هيئة الجمارك وحماية الحدود، تروي ميلر: “جهودنا في مجال إنفاذ القانون مستمرة في الحد من المواجهات على الحدود الجنوبية الغربية، لكن الحقيقة تظل أن نظام الهجرة لدينا لا يمتلك الموارد اللازمة لما نراه”.

واستفادت الولايات المتحدة أيضًا من التنفيذ الصارم للقوانين على الجانب المكسيكي من الحدود، حيث تعمل السلطات المكسيكية على منع المهاجرين من الوصول إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ربما يعجبك أيضا