انطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية الأردنية الأمريكية

عبدالمقصود علي
اللواء الركن يوسف الحنيطي- الأردن

افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردنK اللواء الركن يوسف الحنيطي، اليوم الاثنين 8 مايو 2023، اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة الأردنية – الأمريكية 43.

وقال الحنيطي إن اللجنة العسكرية المشتركة أصبحت على مرّ السنين بمثابة حجر الأساس للتعاون الأمريكي الأردني، ودليل على عمق التعاون الدفاعي بين البلدين ورغبتهما الراسخة في مواصلة هذا التعاون وتطويره”، وفق ما أورده موقع قناة المملكة الأردنية.

اقرأ أيضًا| مستشار رئيس الإمارات يلتقي المبعوث الأممي لليمن

وثمن رئيس هيئة الأركان المشتركة ومساعد وزير الدفاع الأمريكي، سيليست والاندر، مثل هذه اللقاءات المشتركة التي قال إنها تعكس عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين.

وأوضح أن هذه الاجتماعات تسعى لتنمية مختلف القدرات للجيشين من خلال المناقشة، والاتفاق على جميع الأنشطة التي يعتزم البلدان تنفيذها في شتى مجالات العمل العسكري، وعلى رأسها مجالات المساعدات الأمنية والتعاون العسكري.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الوفد الأمريكي أوجه التعاون العسكري والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية العملياتية والتدريبية واللوجستية، بما يحقق الأهداف المرجوة لخدمة القوات المسلحة في البلدين.

واستمع إلى عدد من الإيجازات العسكرية، التي تبين مجالات التعاون الثنائي للمرحلة المقبلة بين البلدين، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضًا| رسالة من الرئيس السيسي لنظيره التشادي بشأن الوضع في السودان

ربما يعجبك أيضا