رسالة من الرئيس السيسي لنظيره التشادي بشأن الوضع في السودان

عبدالمقصود علي
سامح شكري والرئيس التشادى محمد إدريس ديبي

بعث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى نظيره التشادي، محمد إدريس ديبي، سلمها وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين 8 مايو 2023.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس التشادى وزير الخارجية المصري، في العاصمة أنجمينا، في مستهل زيارة إلى كل من تشاد وجنوب السودان.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصريةومدير إدارة الدبلوماسية العامة، السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس السيسى إلى ديبي.

اقرأ أيضا:رئيس الإمارات ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن ناصر

وأوضح أن رسالة الرئيس السيسى تتناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة، إضافة إلى التشاور والتنسيق بشأن التطورات الجارية في السودان، ودور تشاد ودول الجوار في إنهاء وقف إطلاق النار.

وقال السفير أحمد أبو زيد إن الرئيس التشادي أعرب عن تقديره لمبادرة الرئيس السيسي بإيفاد وزير الخارجية في هذا التوقيت المهم، الذي يواجه فيه السودان تحديًّا أمنيًّا وسياسيًّا في غاية الخطورة.

وشدد على أن بلاده تتطلع للتنسيق مع مصر، من أجل تشجيع الأطراف السودانية على تثبيت والالتزام بوقف شامل لإطلاق النار، يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية وتقديم الإغاثة، وإفساح المجال لإطلاق حوار بناء لحل الخلافات بين الأطراف السودانية.

اقرأ أيضًا| فيديو| الأردن يُعلق على مقتل متهم بتهريب المخدرات في سوريا

ربما يعجبك أيضا