عاجل| اشتباكات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي فلسطين في جامعة كاليفورنيا (فيديو)

وسائل إعلام أمريكية: أنصار إسرائيل يستخدمون العنف لتفريق متظاهرين بجامعة كاليفورنيا

أمير خالد
اشتباكات عنيفة بين مؤيدين ومعارضين لفلسطين في جامعة كاليفورنيا

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس بين محتجين مؤيدين للفلسطينيين وآخرين مشاركين في احتجاج مضاد.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن أنصار إسرائيل استخدموا العنف لتفريق احتجاج مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي. وقالت رئيسة بلدية لوس انجليس: الشرطة تتعامل بشكل فوري مع طلب مسؤولة كبيرة بجامعة كاليفورنيا (وليس كولومبيا) دعما في الحرم الجامعي وسط اشتباكات.

وفي وقت سابق اليوم، داهمت شرطة مدينة نيويورك جامعة كولومبيا وألقت القبض على عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين سيطر بعضهم على مقر أكاديمي وفككت مخيم احتجاج أقيم منذ نحو أسبوعين.

وبعد وقت قصير من تحرك الشرطة، أصدرت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق رسالة طلبت فيها من الشرطة البقاء في الحرم الجامعي حتى 17 مايو على الأقل، أي بعد التخرج بيومين، وذلك “للحفاظ على النظام وضمان عدم إعادة نصب مخيمات” الاحتجاج.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة أفراد شرطة يرتدون خوذات وهم يدخلون الحرم الجامعي في منطقة مانهاتن والذي شكل النقطة المحورية لاحتجاجات طلابية امتدت إلى عشرات الجامعات بأنحاء الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية للتعبير عن معارضة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشوهد أفراد الشرطة وهم يقتادون عشرات المعتقلين إلى حافلة وأيديهم مكبلة خلف ظهورهم وأضواء سيارات الشرطة تضيء المشهد، وهتف المتظاهرون خارج المبنى “فلسطين حرة..حرة..حرة”. وصاح آخرون “افرجوا عن الطلاب”.

ربما يعجبك أيضا