انطلاق القمة العالمية للاستدامة في دبي بمشاركة صُناع القرار

عبدالرحمن طه

انطلقت اليوم الخميس 15 أبريل 2024، أعمال القمة العالمية للاستدامة 2024، والتي تُعقد ليومين تحت شعار “الحياد المناخي والاقتصاد الدائري” بمشاركة أكثر من 500 من صناع القرار والباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال من أكثر من 200 مؤسسة من جميع أنحاء العالم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، تم افتتاح جلسات القمة بمشاركة مجموعة من كبار المتحدثين من أبرزهم الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة في مجموعة موانئ دبي العالمية، مها القطان.

انطلاق القمة العالمية للاستدامة

شهد اليوم الأول للقمة، إطلاق التحالف العالمي للمجتمعات صفرية الانبعاثات، والذي يستهدف بناء اتحاد من الشركات العالمية وربط النماذج الناجحة والمشاريع المستدامة في كل من الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى وضع استراتيجيات توسعية تشمل مشاريع رائدة أخرى من حول العالم.

ويعتبر التحالف ثمرة تعاون مشترك بين شركة بيوسفير 3 – Biosphere 3، وهي شركة في الصين تدعم توجهات الحياد المناخي والجهود الرامية للوصول إلى صافي صفرية الانبعاثات، وشركة سي القابضة، الشركة الرائدة في قيادة التوجه نحو مستقبل صافي صفري الانبعاثات، والمتخصصة في تصميم وبناء والاستثمار في البنية التحتية والمدن المستدامة حول العالم، وتقف وراء إطلاق العلامة التجارية للمدينة المستدامة.

جذب المزيد من التجارب

يتعاون الطرفان، في إطار هذه الشراكة الواعدة بين بيوسفير 3 وسي القابضة، في ضم التجارب الرائدة على مستوى العالم وجمعهم معًا لاستخلاص وتبادل المعارف والخبرات ومشاركة أفضل الممارسات لتوسيع نطاق هذا التحالف المُبشّر.

ويضع التحالف على رأس أولوياته أربعة أهداف محورية، تشمل: وضع معايير ومقاييس عالمية، وتحفيز الابتكار والتقنيات الجديدة، وتمكين التحول من خلال التمويل الأخضر والاقتصاد الدائري، وتعزيز الترابط الاجتماعي داخل هذه المجتمعات.

ربما يعجبك أيضا