برعاية إماراتية.. انطلاق سباقات الهجن السودانية بشرق النيل

عاطف عبداللطيف

رؤية

الخرطوم – انطلقت، أمس الجمعة، فعاليات سباقات الهجن السودانية لعام 2021 بميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمنطقة أبوجيرة شرق العاصمة السودانية الخرطوم.

وينظم هذا الموسم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات، بتعليمات من الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، بالتعاون مع الاتحاد السوداني لتلك الرياضة.

وشهد الفعالية يوسف آدم الضي وزير الشباب والرياضة بالسودان، والسفير حمد محمد حميد الجنيبي سفير الإمارات في الخرطوم، وعدد من كبار المسؤولين، وممثل من السفارة البريطانية والقيادات في السودان، وجمع غفير من المهتمين برياضة الهجن في الإمارات، وفقا لـ”وكالة الأنباء السودانية”.

وانطلقت المنافسات وسط حضور شعبي كبير ومهرجان من التنوع والتعايش والمحبة والسلام وأجواء احتفالية وروح رياضية، عبرت عن أواصر الإخاء بين الشعوب.

وثمن وزير الشباب والرياضة السوداني، خلال الاحتفال بتنظيم سباق الهجن الثاني، الدعم الإماراتي لتلك الرياضة في السودان، مؤكداً أنها في مقدمة اهتمامات وزارته، مشيرا إلى أنهم سيستفيدون من خبرات الإمارات الكبيرة في هذا المجال.

وقال السفير حمد الجنيبي: إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اهتم كثيراً بالهجن لكونها من أهم الرموز التراثية والتاريخية في دولة الإمارات وبقية بلدان الجزيرة العربية، مشيرا إلى ارتباط اسم الشيخ زايد بسباق الهجن نظراً لما قدمه من دعمٍ سخيٍ لهذه الرياضة حفاظاً على الموروث الثقافي.

الإمارات ترعى سباق الهجن الثاني بالسودان

وأكد سفير الإمارات في الخرطوم أن مساندة بلاده للسودان تمتد إلى كل المجالات وليس رياضة الهجن فقط.

ومن جهته، قدم خالد الصديق رئيس الاتحاد السوداني لسباقات الهجن، باسم الهجانة في السودان، الشكر والتقدير للدعم غير المحدود في كل المجالات من دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا