انطلاق قمة AIM للاستثمار 2025 في أبوظبي بهذا الموعد

ريمون البنا
أنطلاق قمة AIM للاستثمار 2025 في أبوظبي أبريل المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لقمة “AIM” للاستثمار، أن الدورة الـ14 من القمة ستنطلق خلال الفترة من 7 إلى 9 إبريل 2025، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، تناقش القمة أحدث اتجاهات وتطورات المشهد الاستثماري العالمي، وكيفية مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والعمل معًا لإيجاد الحلول المناسبة لها، بهدف العمل على تعزيز اقتصاد عالمي متوازن، والتمتع بالازدهار والاستدامة.

رؤية الإمارات

قال وزير التجارة الخارجية الإماراتي ورئيس قمة “AIM” للاستثمار الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن القمة تعكس رؤية دولة الإمارات الرامية إلى قيادة الجهود العالمية في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأضاف أن قمة “AIM” للاستثمار تأتي في وقت يشهد فيه العالم تحولات اقتصادية كبيرة، ما يتطلب توحيد الجهود العالمية لضمان تحقيق نمو مستدام وشامل، وتعد القمة منصة مثالية لصياغة سياسات واستراتيجيات استثمارية جديدة تواكب هذه التحولات.

فرصة لتبادل الخبرات

أوضح أن استضافة دولة الإمارات لهذه القمة العالمية يعكس الرؤية الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة، وتوجيهاتها بالمزيد من الانفتاح على العالم تجاريًا واستثماريًا، وتوسيع شبكة الشراكات الاقتصادية مع الدول ذات الأهمية الاستراتيجية على خريطة الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن القمة ستكون فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات التي تساهم في رسم خارطة طريق جديدة لمستقبل الاستثمار العالمي المستدام.

وتهدف قمة “AIM” للاستثمار 2025 إلى التعريف بفرص الاستثمار الاستثنائية في دولة الإمارات، وتعزيز مكانتها الرائدة كوجهة عالمية للفرص الاستثمارية الواعدة، وبحث اتجاهات الاستثمار العالمية، كما تعمل على تعزيز التعاون الدولي لتيسير الاستثمار والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام عبر تنوع الاستثمارات، فضلًا عن تكريمها للمتميزين من خلال جوائز “AIM” للاستثمار ودعمها للابتكار والمبتكرين في مسابقة الشركات الناشئة.

ربما يعجبك أيضا