انفجار كبير بأحد المعسكرات جنوب طبرق.. ومصدر أمني: لا إصابات

حسام السبكي

رؤية
طرابلس – وقع، مساء الخميس، انفجار كبير في أحد المعسكرات بالقرب من مدينة طبرق شرق بنغازي، وسُمِع الانفجار من المدينة الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترت من المعسكر.

ونقل شاهد عيان من المدينة تفاصيل الحادثة من جنود بالمعسكر، وأكّد وفقًا لـ “وكالة الأنباء الألمانية”، أن الانفجار وقع بمعسكر الدفاع الجوي 66 بالقرب من منطقة الطرشة.

وقال الشاهد المقرّب من القيادة العامة للجيش الليبي إن الانفجار “ليس مدبرًا أو بفعل فاعل، ووقع عند قيام جنود تابعين للقوات المسلّحة بعملية إصلاح وترميم لأحد الصواريخ بالمعسكر، وعند استشعار الجنود وقوع خلل بالصاروخ تركوا المكان لينفجر الصاروخ مخلّفًا أضرارا مادية بعنبر وورشة الصيانة، دون إحداث أي أضرار بشرية”.

وأشار الشاهد، طلب عدم الكشف عن هويته، أن الانفجار تسبب بوقوع حريق استطاع رجال الإطفاء السيطرة عليه بسرعة وإخماده.

من جانبه، أكد مصدر أمني “عدم وقوع أضرار بشرية” جراء انفجار صاروخ بمعسكر 66 التابع للدفاع الجوي جنوب قاعدة جمال عبدالناصر الجوية قرب طبرق.

وقال المصدر بحسب”بوابة الوسط” الجمعة “إن الانفجار حدث نتيجة محاولة تفكيك صاروخ موجود بالمعسكر المذكور من قبل فني المعسكر، وبحمد الله لاتوجد أضرار بشرية”.

وأشار المصدر إلى “أن الانفجار حدث الليلة البارحة في الساعة الثامنة مساء تقريبا وسمعه الجميع وخاصة أهالي منطقة عمر المختار والطرشة والخوير جنوب طبرق”.

ربما يعجبك أيضا