انفجار يضرب مديرية أمن طبرق شرق ليبيا

حسام السبكي

رؤية    

طرابلس – هز انفجار بسيط، مساء أمس (الإثنين)، مديرية أمن طبرق شرق ليبيا، فيما لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

وقالت مصادر من مديرية طبرق الليبية إن الانفجار وقع مساء الإثنين، بعد إلقاء أحد الأشخاص قنبلة يدوية صوتية كبرى من خلف حائط المديرية.

وأضافت مصادر أن الانفجار هز أرجاء المدينة من قوته، مؤكدا عدم وقوع أي خسائر بشرية أو حدوث تليفيات.

وأوضحت أنه “فور حدوث الانفجار شهد محيط المديرية استنفارا أمنيا وانتشار رجال الأمن بالمدينة لمعرفة مرتكبي الحادث”.

ويأتي الانفجار بعد أيام من إطلاق قوات الأمن في طبرق عملية أمنية برئاسة وكيل وزارة الداخلية فرج أقعيم، للقضاء على الجريمة في المدينة ومحاربة التهريب والاتجار في المخدرات.انفجار يضرب مديرية أمن طبرق شرق ليبيا

ودعا وكيل وزارة الداخلية أمام كافة التركيبات الاجتماعية في طبرق إلى الوقوف بجانب الأجهزة الأمنية ودعمها، لمكافحة ظاهرة انتشار المخدرات بالمدينة، لما تُسببه من زعزعة للأمن العام وأذى لكل أفراد المجتمع.

وأكد أن طبرق أصبحت مصدر قلق لأوروبا ودول الجوار، مشيرا إلى أن العملية الأمنية للقضاء على تلك الأوكار في المدينة بدعم ومساندة من المشير خليفة حفتر واللواء طارق بن زياد.

وتشهد ليبيا في الآونة الأخيرة نشاطا لتجارة المخدرات بشكل كبير جدا، وأن حجم المضبوطات فاق ما كان يتم ضبطه خلال السنوات الماضية.

وفي وقت سابق كشفت مصادر أن هناك مليشيات متورطة في توزيع المخدرات داخل غرب ليبيا، فضلا عن عصابات تحركها هذه المليشيات في الجنوب الليبي، وتكون مهمتها توزيع ما يتم إدخاله عبر بعض المنافذ الليبية، سواء كانت برية أم بحرية أم جوية، مشيرا إلى وجود ما يسهل دخول الممنوعات عبر المنافذ ونقاط غير معلومة لحرس الحدود.

وكالات

ربما يعجبك أيضا