«انقطع النفس».. فيديو مؤثر لآخر كلمات لفظها طفل قتله الحوثي

أشرف شعبان

رؤية

صنعاء – نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الأحد، مشهد وصفه بـ «الصادم»، لآخر كلمات نطقها طفل نازح بعد عجز الأطباء عن إنقاذ حياته إثر إصابته مع 6 من أقرانه في استهداف صاروخي نفذته ميليشيا الحوثي الانقلابية على حي سكني في مدينة مأرب، شرقي البلاد.

ويظهر الفيديو الطفل النازح عبدالسلام الحداد وهو يقول “اقتطع النخس” (أي «انقطع النفس» باللهجة اليمنية)، قبل أن يفارق الحياة.

وأكد الإرياني، أن آخر الكلمات التي نطقها الطفل النازح يفترض أن تهز ضمير المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص لليمن والمبعوث الأميركي.

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف واضح وحازم يرقى لمستوى الجرائم وأعمال القتل اليومية والممنهجة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والنازحين من الأطفال والنساء في مدينة مأرب.

وكتب وزير الإعلام اليمني في التغردية التي أرفقها بالفيديو الصادم: “آخر الكلمات التي نطقها الطفل النازح عبدالسلام الحداد #اقتطع_النخس بعد عجز الأطباء عن إنقاذ حياته إثر إصابته مع 6 من أقرانه في استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران السبت حي الروضة السكني شرق مدينة مأرب الآهلة بالسكان والأسر النازحة بصاروخ باليستي إيراني الصنع”.

وأضاف: “كلمات الطفل عبدالسلام الأخيرة يفترض أن تهز ضمير المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن والمبعوث الأميركي، وتدفعهم لاتخاذ موقف واضح وحازم يرقى لمستوى الجرائم وأعمال القتل اليومي الممنهج الذي ترتكبه ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والنازحين من الأطفال والنساء في مدينة مأرب“.

وكان صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية، أول أمس السبت، على حي سكني مكتظ بالنازحين شمال مدينة مأرب (شرقي اليمن) أدى إلى مقتل طفل وإصابة 5 آخرين.

ربما يعجبك أيضا