انهيار نفق قرب منشأة نووية في أمريكا.. وإعلان الطوارئ

رؤيـة

واشنطن – أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية حالة الطوارئ بموقع هانفورد النووي في ولاية واشنطن، بعد انهيار نفق مستخدم لتخزين مواد ملوثة من مخلفات عمل مصنع لاستخراج اليورانيوم والبلوتونيوم.

وأفادت قناة “KING-TV” بأن الانهيار وقع، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب الاهتزازات الناجمة عن عمليات إصلاح الطرق بالقرب من الموقع.
وكان النفق المنهار يُستخدم لتخزين مواد ومعدات ذات مستوى عال من التلوث الإشعاعي، مثل قطارات مخصصة لنقل قضبان الوقود للمفاعلات النووية.

واحتمى مئات العمال بعد انهيار نفق في مصنع لإنتاج البلوتونيوم، في محطة هانفورد بالقرب من مدينة ريتشلاند في ولاية واشنطن، والنفق كان مليئاً بجزيئات ملوثة، تتضمن قطارات مشعة تنقل قضبان الوقود النووي.

وقال بيان بشأن الموقع: “هناك مخاوف من هبوط في التربة الذي تغطي أنفاق سكك حديدية قرب منشأة سابقة للمعالجة الكيميائية، والأنفاق تحتوي على مواد ملوثة”.

وأرسلت رسالة نصية إلى جميع الموظفين والعمال: “أمّنوا التهوية في المباني الخاصة بكم، وامتنعوا عن الأكل والشرب”. ولم يتضح حتى الآن هل تسربت مواد مشعة في الهواء أم لا.

وقال المتحدث باسم قسم البيئة في ولاية واشنطن، راندي برادبوري، إنه لا يوجد تسرب لإشعاع أو إصابات بين العمال نتيجة انهيار النفق.

ربما يعجبك أيضا