اهتمامات الصحف العربية اليوم الأربعاء

يوسف بنده

رؤية

الأهرام المصرية:
– الحكومة تستعرض إنجازاتها:
حيث سيتم افتتاح 6 مجمعات صناعية خلال أيام. وفي إطار حماية أراضي الدولة، كشفت وزيرة التجارة والصناعة، عن مراجعة شاملة لمنظومة تخصيص الأراضي للمشروعات الجديدة. كذلك أعلنت الدولة عن خطة لتطوير ميادين طلعت حرب والأوبرا والعتبة. وأيضًا أعلنت وزارة المالية، أن الموازنة الجديدة ستوفر مخصصات لمواجهة كورونا.  

الشرق الأوسط الدولية:
– اغتيال هشام الهاشمي “يسخّن” المواجهة بين مصطفى الكاظمي والميليشيات:
سيطرت موجة من الصدمة والغضب العارم على الرأي العام العراقي إثر اغتيال الخبير الأمني الأكاديمي البارز هشام الهاشمي شرق بغداد مساء الأحد الماضي، وألقى معظم العراقيين باللائمة على ميليشيا خطيرة تعرف بـ”كتائب حزب الله – العراق”، لكن الأهم في الأمر هو مطالبتهم حكومة مصطفى الكاظمي بقطع التردد في معالجة سلاح الفصائل، أو إعلان عجز الدولة.

الجمهورية اللبنانية:
– السفير الكويتي لبري: لا يجوز ترك لبنان وحيدا، في هذا التوقيت:
كان لافتا استقبال الرئيس نبيه بري للسفير الكويتي لدى لبنان عبدالعال القناعي، وقوله :إن المحنة التي يواجهها، بمعزل عن المسائل السياسية والخالفات في شأنها. وأكد أن الكويت ستسعى في اتجاه اقناع الأشقاء الخليجيين بضرورة عدم ترك لبنان في هذا الوضع.

الأيام الليبية:
– دعوة صالح لزيارة إيطاليا:
رئيس البرلمان عقيلة صالح، قد تلقى دعوة رسمية لزيارة إيطاليا وبحث مبادرته. وتعمل واشنطن خلف الكواليس على تشكيل قيادة مزدوجة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، للحفاظ على منصب رئيس البعثة الحالي المكلفة، ستيفاني وليامز. كما نشرت الصحيفة أن صحيفة “لا تريبيون” الفرنسية، كشفت عن وجود اتصالات مصرية-فرنسية حول عقد إضافي لمقاتلات رافال.

التغيير السودانية:
– وساطة دولة جنوب السودان في محادثات السلام بالسودان:
أكدت الوساطة بجنوب السودان لمحادثات السلام في السودان، أن اتفاقية السلام بين الأطراف السودانية، ستوقع خلال اسبوع من الآن في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.
 
الجريدة الكويتية:
– المرأة الكويتية على منصة القضاء:

صادق المجلس الأعلى للقضاء، أمس، على تعيين 54 قاضياً في المحكمة، بينهم ثماني نساء، على أن يباشروا عملهم بدءاً من سبتمبر المقبل. وهو ما اعتبرته الأوساط الإعلامية انتصارًا للمرأة الكويتية.

ربما يعجبك أيضا