«ايدج» الإماراتية تستحوذ على 51% من «كوندور» البرازيلية للتقنيات غير الفتاكة

«ايدج» الإماراتية ترسخ ريادتها عالميًّا بالدفاع والأمن العام بالاستحواذ على «كوندور» البرازيلية

محمود عبدالله

كشفت “ايدج” الإماراتية، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن الاستحواذ على 51% من شركة “كوندور للتقنيات غير الفتاكة”، ومقرها البرازيل، والتي تعتبر إحدى أفضل خمس شركات رائدة في مجال التقنيات غير الفتاكة على مستوى العالم.

وسيُؤدّي الاستحواذ على حصة في “كوندور”، التي تضم أكبر محفظة للتقنيات غير الفتاكة عالميًا تتعدى أكثر من 160 منتجًا، إلى تعزيز قدرات ايدج، ودفع المجموعة لتصبح رائدة عالميًا في مجال الدفاع والأمن العام والأمن الداخلي عالي التخصص، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024.

الغاز المسيل للدموع

كما تُخطط الشركتان معًا لتوسيع حصتهما في الأسواق وذلك في القطاعات المختلفة للتقنيات غير الفتاكة على مستوى العالم، إلى جانب دخول أسواق جديدة ذات أهمية استراتيجية مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم توقيع الصفقة في ساو باولو، وشهد مراسم التوقيع فرق القيادة العليا في الشركتين. وتمتاز شركة “كوندور” بتواجدها في أكثر من 85 دولة، وهي المنتج الأول في العالم للغاز المسيل للدموع والمنتجات ذات الصلة للأغراض العسكرية والدفاع المدني والسيناريوهات العسكرية والأمن العام.

الذخيرة المطاطية

كما تنتج “كوندور” مجموعة واسعة من المنتجات الرائدة غير الفتاكة بما في ذلك الذخيرة المطاطية ذات التأثير المتحكم فيه، القنابل الدخانية، والقنابل اليدوية المتفجرة والدخانية، والألعاب النارية، وأدوات العمليات التكتيكية، والبخاخات.

ولديها كذلك المُسيّرات (طائرات بدون طيار) التي تحتوي على عوامل كيميائية مهيجة ومزوّدة بقدرات القيادة والتحكم، وأجهزة التعجيز الكهربائية، والكاميرات القابلة للارتداء بخاصية التعرف على الوجه، من بين منتجات أخرى.

نمو عالمي

قال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج، إنه تُعد هذه الخطوة تطوّراً بالغ الأهمية وتحقق منافع جمّة لمجموعة ايدج، معتبرًا أن تواجد شركة “كوندور” كجزء من المجموعة من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة لتحقيق النمو العالمي المستدام، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار.

وتابع: “سيُمكّننا ذلك من تنويع مروحة عروضنا من خلال التعاون البنّاء مع شركة رائدة عالميًا في تصميم وتصنيع حلول التقنيات المتطورة غير الفتاكة، وتعكس هذه الشراكة المثمرة نجاح استراتيجيتنا المتمثلة في تأسيس شراكات قيّمة مربحة للجانبين في البرازيل وأماكن أخرى بهدف تحقيق نتائج وفوائد إيجابية ملموسة لجميع الأطراف على المستوى الدولي”.

ربما يعجبك أيضا