بابا الفاتيكان يدعو لوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط

بابا الفاتيكان: كفى حرب ونعم للسلام

أمير خالد
بابا الفاتيكان فرنسيس الأول

حث البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إيران وإسرائيل على تجنب الأعمال التي يمكن أن تغذي “دوامة من العنف” تهدد بجر الشرق الأوسط إلى مزيد من الصراع.

وقال للحشود في ساحة القديس بطرس: كفى حرب، كفى هجمات، كفى عنف. نعم للحوار، نعم للسلام.

انتقام إيران

توعدت طهران بالرد على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل سبعة ضباط في الحرس الثوري بينهم اثنان من كبار القادة.

وأطلقت إيران وابلا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

وتنذر هذه الاشتباكات حاليا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها في المنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من ايران اعترضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد حيث لحقت أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا