باستثمارات 140 مليون درهم.. “دبي الملاحية” تطلق مشروع تحديث بنيتها التحتية

محمود يوسف

أعلنت مدينة دبي الملاحية، التابعة لـ “دي بي ورلد” إطلاق مشروع تحديث بنيتها التحتية، باستثمارات قدرها 140 مليون درهم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم (الخميس) أن ذلك يأتي تأكيدًا لالتزام المجموعة الاقتصادية الرائدة بتوفير أرقى خدمات الطرق والمرافق لعملائها، وخدمة مجتمع الأعمال الحديث، وتعزيز قدراتها كمركز ملاحي متعدد الاستخدامات.

تنمية القطاع البحري

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “دي بي ورلد”، سلطان أحمد بن سليّم: “يأتي إطلاق مشروع تحديث البنية التحتية تأكيداً لالتزامنا بتنمية القطاع البحري في دولة الإمارات، إذ ستسهم هذه المرافق في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي نقدمها لعملائنا”.

وسيتضمن مشروع تحديث البنية التحتية شبكة عميقة للصرف الصحي، وأخرى لتصريف مياه الأمطار، والمدعومة بمحطة ضخ مرتبطة بخزان من الخرسانة المسلحة تحت الأرض، وترتبط بغرفة للتحكم، ومضخات بقوة 300 لتر/ثانية، كما يشمل المشروع الشامل تمديدات خطوط الاتصالات، وشبكة الطرق.

تفاصيل المشروع

يبلغ طول أنابيب شبكة الصرف الصحي 6 كيلومترات، مزودة بقرابة 150 فتحة سطحية وغرف التوصيل. في حين تتضمن محطة ضخ مياه الأمطار على 70 غرفة سطحية و 300 فتحة تصريف عبر الشوارع، ويبلغ طولها 8 كيلومترات.

يُذكر أن مشروع البنية التحتية لمدينة دبي الملاحية سيتكامل مع ميناء راشد الذي يشمل الفندق “كوين اليزابيث 2” ومرافق كل من “بي آند أو ماريناز ” المتخصصة في تشغيل مراسي اليخوت والمرافئ الفاخرة، ومنطقة “مارينا كيوبس”.

ربما يعجبك أيضا