«بافتا 2021» تُعلن فائزيها.. و«ذا كراون» أكبر الخاسرين

أماني ربيع

رؤية

لندن – حصل الممثل بول ميسكال على جائزة أفضل ممثل عن قصة الحب الأيرلندية “Normal People” في الحفل الـ 74 من حفل توزيع جوائز الـ BAFTA TV، الذي أقيم منذ بـ وجود جمهور محدود ومتباعد اجتماعيًا.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة ذهبت إلى راكي أيولا عن مسلسل ” Anthony”، وهي دراما تستند إلى وفاة مراهق بريطاني أسود في هجوم عنصري في عام 2005، بالإضافة إلى ذلك حصل ملاخي كيربي على لقب أفضل ممثل مساعد عن مسلسل “Small Axe”، للمخرج ستيف ماكوين حول مجتمع الهند الغربية في بريطانيا من الستينيات إلى الثمانينيات، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “coastreporter”.

وحصد مسلسل الممثلة والمخرجة ميكايلا كويل، “I May Destroy You” أكبر جائزتين في هذه الأمسية.

كما حاز مسلسل “Sitting in Limbo”، على جائزة أفضل دراما منفردة، المستوحى من القصة الحقيقية للمقيمين البريطانيين منذ فترة طويلة من منطقة البحر الكاريبي المهددين بالترحيل من قبل الحكومة، وحصل مسلسل الإثارة “Save Me Too” على جائزة BAFTA TV لأفضل مسلسل درامي.

واللافت أن الموسم الرابع من “The Crown” لم يحصل على جائزة واحدة، على الرغم من النجاح في أماكن أخرى، بما في ذلك جولدن جلوب.

وكان قد ترأس ريتشارد أيوادي الجوائز، فيما كان أول حدث شخصي كبير لـ البافتا منذ انتشار فيروس كورونا العام الماضي. وكان من بين المرشحين الحاضرين كويل، وجودي كومر، وبول ميسكال وبيلي بايبر.

وحرص القائمون على حفل توزيع جوائز الـ BAFTA، على تكريم عدد من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، بعد صراع مع المرض، لإبقاء ذكراهم في بال كل عشاق السينما والدراما، ولإبراز جزء بسيط من أعمالهم التي ستواصل تزين الشاشات.

وفى تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أبرز من خلاله تكريم النجمة العالمية هيلين ماكروري، صاحبة شخصية بولي جراي الشهيرة في سلسلة الدراما Peaky Blinders، والتي رحلت عن عالمنا منذ عدة أشهر بعد صراع مع المرض، بالإضافة إلى تكريم النجم البريطانية الراحلة نيكي جراهام.

ربما يعجبك أيضا