بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم قطار بسيارة بصعيد مصر ‏

حسام السبكي

رؤية
القاهرة – أصيب 4 أشخاص، مساء اليوم الأحد، في حادث تصادم قطار بسيارة نقل أمام مزلقان قرية “قلوصنا” بمركز سمالوط شمال المنيا بصعيد مصر.

وتسبب الحادث في تعطل حركة القطارات في الاتجاهين، إلا أن الحركة عادت لطبيعتها بعد رفع السيارة من على القضبان.

كان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط، باصطدام القطار رقم 2006 مميز قادم من القاهرة ومتجه إلى جنوب الصعيد، بسيارة نقل محملة بالرمال رقم 48936 نقل المنيا، أمام مزلقان قرية قلوصنا التابعة لدائرة المركز.

بالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء عبور سياره نقل المزلقان تعطلت من سائقها وفشل في إصلاح العطل، وتصادف مرور القطار رقم 2006، فاصطدم بها القطار ما أدى لإصابة 4 أشخاص بينهم وكيل نيابة وفني قطارات واثنين من المدنيين، وجارِ فحص التلفيات التي حدثت بمقدمة جرار القطار، وتحرير المحضر اللازم بالحادث.

من جانبه، قال المهندس رضا أبوهرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمتحدث الرسمي باسم الهيئة، إن السيارة النقل اقتحمت المزلقان، أثناء إغلاقه لمرور القطارات، مؤكدًا أن سائق السيارة لم يلتزم بتعليمات المرور، وإجراءات السلامة عند عبور المزلقانات.

وأفاد “أبوهرجة” بأن خفير المنفذ قام باتباع تعليمات التشغيل وإجراءات السلامة بعمل الوقاية اللازمة، ووضع كبسولة التحذير لإيقاف القطارات. وأوضح المتحدث الرسمي أنه نتيجة استخدام كبسولة التحذير تمكن سائق قطار رقم 2006 من تهدئة السرعة والوقوف قبل اصطدامه بالسيارة دون حدوث أي إصابات أو تلفيات.

وتناشد الهيئة قائدي المركبات الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور، وعدم عبور المزلقانات قبل التأكد من إجراءات السلامة حرصا على سلامتهم وأمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

من جانبه، أعلن مسؤول بمديرية الصحة في المنيا، أسماء المصابين في حادث تصادم قطار 2006 القاهرة أسوان بسيارة ربع نقل على مزلقان قرية قلوصنا بمركز سمالوط.

وقال المسؤول: إن المصابين هم هاني محمد السيد أحمد (42 سنة) من الشرقيه فني كهربائي بالقطار، وأحمد مصطفى عبد الباسط عبد الصمد (37 سنة) من الأقصر ووكيل نيابة إدارية بالعباسية تم نقلهم إلى مستشفى مطاى المركزي، وأحمد عبد الفضيل عبد النظير (33 سنة)، مقيم بمركز منفلوط أعمال حرة، ومرتضى محمود طه (61 سنة)، بالمعاش مقيم بمحافظة أسوان، وتم إسعافهم بموقع الحادث، بحسب ما أفادت به “وسائل إعلام مصرية”.

ربما يعجبك أيضا