بالإجماع.. مصر عضو دائم بالمجلس الدولي لتقييم الأدوية

علي محمد

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم السبت 24 يونيو 2023، حصول مصر على عضوية دائمة بالمجلس الدولي لمواءمة المتطلبات الفنية لتقييم الأدوية للاستخدام البشري ICH.

وبذلك تصبح مصر الدولة الأولى إفريقيًّا والثانية عربيًّا التي تحصل على العضوية الدائمة للمجلس. وجاء ذلك خلال الاجتماع نصف السنوي للجمعية العمومية للمجلس الدولي، المنعقد في 12 و13 يونيو في كندا.

وجرى التصويت بالإجماع على العضوية الكاملة للهيئة المصرية بالمجلس، وتحصلت مصر على مقعد العضوية رقم 21 في المجلس، الذي يضم عددًا من السلطات الصحية المرجعية الكبرى، وعلى رأسها وكالة الأدوية الأوروبية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

اقرأ أيضًا| مبعوث الاتحاد الأفريقي لوكالة الدواء يتفقد هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية

يأتي حصول الهيئة على العضوية الدائمة بالمجلس، كاعتراف دولي آخر بأن هيئة الدواء المصرية لديها من الخبرات العالمية بالمجالات الرقابية التنظيمية، ما يؤهلها لمشاركة السلطات الصحية بالدول المرجعية في وضع خارطة الطريق العالمية الخاصة بقطاع المستحضرات الطبية.

وكانت هيئة الدواء المصرية حصلت العام الماضي على عضوية المجلس كملاحظ، واستطاعت في عام واحد فقط الحصول على العضوية الدائمة، وحصلت أيضًا في مارس 2022 على اعتماد المستوى المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات.

ربما يعجبك أيضا