بالترتيب.. قائمة أسهل دول للحصول على فيزا شنجن

فاطمة ماجد
إعفاء شنجن لدول الاتحاد الأوروبي

يبحث الكثير من هواة السفر عن فيزا شنجن والتي تتيح دخول دول الاتحاد الأوروبي، غير أنهم يواجهون صعوبات في الحصول على مواعيد من القنصليات.

ويصطدم الراغبون في الحصول على الفيزا بطلبات تلك القنصليات من أوراق وإثباتات حسن النية للحصول عليها. وفي هذا السياق، كشفت البيانات الصادرة حديثًا بشأن طلبات تأشيرات شنجن عن قائمة الدول الأسهل للحصول على الفيزا وتحديدًا متعددة الدخول.

اقرأ أيضًا: كرواتيا تستقبل عام 2023 بالانضمام إلى منطقة اليورو وشنجن للسفر

ألمانيا في الصدارة

الغريب في الأمر أن القائمة تصدرتها ألمانيا باعتبارها أفضل فرصة للحصول على تأشيرة شنجن متعددة الدخول، وسجلت ألمانيا أعلى معدل لإصدار مثل هذه التأشيرات في عام 2022.

وأشارت البيانات الصادرة، وفق صحيفة النهار الجزائرية، عن العام الماضي أن 90.6% من تأشيرات شنجن، الصادرة عن القنصليات الألمانية ومراكز التأشيرات المنتشرة في جميع أنحاء العالم كانت متعددة الدخول، ما يسمح لحاملها بدخول الإقليم أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: حكم جديد من القضاء المصري لصالح زينة ضد أحمد عز

ومن بين 1،043،297 طلب تأشيرة جرى قبوله أصدرت ألمانيا 817،307 تأشيرة دخول، منها 740،356 تأشيرة دخول متعدد.

سلوفينيا وإستونيا

عدد قليل من البلدان الأخرى تقترب أيضًا من هذا المعدل، فتمتلك سلوفينيا معدل 81.6% من إصدار تأشيرات الدخول المتعدد، وإستونيا 81.3%.

اقرأ أيضًا: فيديو| هيفاء وهبي تُشعل حفل «ممشى أهل مصر»

اقرأ أيضًا: من هي هالة عمر وما علاقتها بطلاق تامر حسني وبسمة بوسيل؟

وبذلك، تراجعت فرنسا لترتيب متأخر بعد أن كانت الدولة المفضلة لمقدمي طلبات تأشيرة شنجن، مع ما يقرب من مليوني طلب جرى تلقيها في عام 2022، إلا أن 40% فقط من التأشيرات التي أصدرتها كانت صالحة لأكثر من دخول واحد.

وبالمثل، أصدرت إسبانيا، التي كانت هذا العام ثاني دولة في منطقة شنجن، تتلقى طلبات الحصول على تأشيرة قصيرة الأجل 39.3% فقط منها مع خيار الدخول المتعدد.

ربما يعجبك أيضا