بالصور.. الخفافيش تهاجم قرية جديدة في القليوبية المصرية

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – قامت مدينة شبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية المصرية، بعملية تطهير بعد ظهور عدد من الخفافيش في منزل مهجور بقرية “نوب طحا”.

وحسب الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تم غلق المكان ورشه وتعقيمه، وإبلاغ الأهالي بعدم فتح المكان إلا بعد المدة المحددة بالمحضر، لنقل الخفافيش الميتة وإعدامها بالطرق السلمية الآمنة بمعرفة اللجنة.

وتعد تلك المرة الثانية التي تهاجم فيها الخفافيش قرية بمحافظة القليوبية، حيث سبق وأن هاجمت قرية القشيش، التابعة لمركز شبين القناطر.

وهاجم سرب من الخفافيش – وقتها – منزلًا غير مأهول بالسكان، مما دفع الأهالي إلى إغلاق النوافذ، خوفا من دخول الخفافيش لهم.

وبعد ذلك بدأت الخفافيش في الانتشار ومهاجمة المنازل المجاورة، الأمر الذي أثار الذعر بين المواطنين وخاصة المنازل الملاصقة للمنزل الذي ظهرت به، وذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا بينهم، بسبب ارتباط ظهور الفيروس بالخفافيش.

وقام المسؤولون بالوحدة المحلية بالقشيش بمطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش، وتم التنبيه على أصحاب المنازل بغلق جميع المنافذ والاستمرار في المكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائيًا على الخفافيش.

ربما يعجبك أيضا