بالفيديو.. أستراليون يطالبون بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر

أشرف شعبان

رؤية

كانبرا – أيد لاعب المنتخب أستراليا السابق روبي سلاتر، الدعوات الأسترالية حول استضافة بلاده لكأس العالم 2022، حال سحبه من قطر على خلفية التقرير الأخير الذي نشرته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، حول إدارة قطر لما أسمته بالعمليات السوداء للفوز بحق تنظيم مونديال 2022.

وقال سلاتر في تصريحات لصحيفة “ديلي تيليجراف” البريطانية: “لا يوجد سبب يعيق أستراليا عن تنظيم كأس العالم، لو حدث أمر يتعلق بسحب التنظيم من قطر”.

وأضاف لاعب المنتخب الأسترالي السابق: “كل شيء افتراضي ولكن هل يمكننا فعل ذلك؟.. لا يوجد سبب لعدم قدرتنا.. هل ستدعمها الحكومة؟ لا أعرف.”

وكانت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أزاحت الستار عن تفاصيل جديدة في ملف الفساد القطري للفوز بتنظيم كأس العالم 2022، ضد منافسيها خاصة أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن قطر كسرت قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن طريق إدارة حملة سرية في عام 2010 وصفتها بـ “عمليات سوداء” لتخريب عطاءات المنافسين على استضافة البطولة، بحسب وثائق سرية تسربت إلى “صنداي تايمز”.

وكان جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فجر مفاجأة كبرى، في “الملف الأسود” لقطر في تنظيم المونديال، بعد كشفه أن “تدخلات سياسية” من رئيس دولة أوروبية ساعدت في حصول الدوحة على تنظيم كأس العالم 2022، حسب ما جاء في تغريدة لبلاتر على حسابه في تويتر.

وقال بلاتر في تغريدته: “أخبار سيئة: قطر متهمة باللجوء إلى حملات تشويه ملفات الدول المنافسة! الحقيقة هي أن قطر فازت بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ونائب رئيس الفيفا بلاتيني”.

وجاءت تغريدة بلاتر بعد ساعات من كشف صحيفة “صنداي تايمز” أن الفريق المكلف بملف قطر لاستضافة كأس العالم لجأ إلى “عمليات سوداء” سرية في حملة دعائية لتقويض ملفات الدول الأخرى المنافسة.

ربما يعجبك أيضا