بالفيديو | أليستر بيرت: فريق العمل الإماراتي البريطاني اتسم بالنجاح

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

أبوظبي – أشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستر بيرت، اليوم الخميس، بالعلاقات البريطانية الإماراتية.

الوزير البريطاني تحدث عن زيارته إلى الإمارات الأسبوع الماضي من أجل اجتماع فريق العمل الإماراتي البريطاني قائلاً ” أنا هنا في أبوظبي حيث شاركت في الدورة الثامنة عشرة لفريق العمل الإماراتي البريطاني الذي يشمل كافة مجالات العلاقة التي تربط بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لنا في الخليج حيث ننظر إلى التجارة والصناعة ونبحث الأمن والدفاع كما ننظر في الأمور القنصلية وقضايا المنطقة”.

مضيفاً ” لقد اتسم فريق العمل بالنجاح، منذ أن قمت أنا والدكتور أنور قرقاش بتدشينه سنة 2010 وهو أساس العلاقة القوية التي تجمعنا، خلال تواجدي هنا اتيحت لي الفرصة للقيام بأشياء أخرى وتمكنت من زيارة الأكاديمية الدبلوماسية التي تدرب الدبلوماسيين الجدد الذين هم بصدد دخول الخدمة”.

ولفت الوزير البريطاني إلى أنه حظي بزيارة موقع إكسبو 2020 مشيراً إلى أن بلاده ستلعب دوراً مهماً .

وفيما يتعلق بتنظيم الأوليمبياد الخاص في دولة الإمارات قال أليستر ” الأوليمبياد الخاص بالألعاب العالمية هنا في الإمارات في شهر مارس بمشاركة نحو 7000 رياضي وأكثر من 20 دولة جديدة ستتمكن من إرسال فرقها التي تعذر عنه الحضور سابقا، المملكة المتحدة ستشارك بقوة بإرسال فريق مكون من 129 فردا بالإضافة الى متطوعين عبر السفارة والشركات البريطانية الموجودة هنا”.

واختتم بالقول “الأوليمبياد الخاص مهم لنا ونتمنى له نجاحاً كبيراً”.

ربما يعجبك أيضا