بالفيديو.. أمريكي يوثق لحظة مقتله على يد قوات الشرطة

أميرة رضا

رؤية

واشنطن – وثق شاب أمريكي في مدينة إنديانابوليس، خلال بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لحظة مقتله على يد الشرطة أثناء فراره منهم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الخميس، أن الرجل البالغ من العمر 21 عامًا، كان يقود مركبته بطريقة عشوائية، على أحد الطرق السريعة في المدينة الأمريكية، الأمر الذي استدعى عددًا من رجال الشرطة لمطاردته.

بعد ذلك، بدأ المشتبه به الذي عرّفه أفراد العائلة فيما بعد بأنه شون ريد، وخدم في القوات الجوية الأمريكية، بتصوير نفسه خلف عجلة القيادة في بث مباشر عبر “فيسبوك”.

وأَظهر البث عملية مطاردة ريد من قبل الشرطة، ومحاولته الفرار منهم، بقيادة مركبته بسرعة تصل إلى 90 ميلًا في الساعة، حيث قال خلال البث: “أرجوكم ساعدوني”.

وبعد 10 دقائق من محاولته للفرار، تمكنت الشرطة أخيرًا من إيقافه في موقف للسيارات، وشوهد ريد في الفيديو وهو يقفز من سيارته ويحاول الفرار سيرًا على الأقدام، بينما يصرخ أحد رجال الشرطة: “توقف! قف!”، ليجيبه المشتبه به: “أنت قذر”.

وبعدها انهال عليه سيل من الطلقات النارية سمع دويها في الفيديو، مما أدى لسقوطه على الأرض، حيث فارق على إثرها الحياة.

وقالت شرطة إنديانابوليس تعقيبًا على الحادث: “إن مشاجرة بين المشتبه به وضابط حدثت أثناء مطاردته سيرًا على الأقدام، حيث استخدم الضابط مسدس الصعق الكهربائي ضد المشتبه به قبل إطلاق النار عليه”، مبينةً أنهم عثروا على مسدس في موقع الحادث وقد يكون للمشتبه به.

وأثارت الواقعة غضب الجمهور الذي تابعها من خلال البث المباشر، وعلى الفور تجمهر أكثر من 100 شخص في مكان الحادث احتجاجًا على مقتل المتهم.

ربما يعجبك أيضا