بالفيديو… إصابة نائب ومقتل مستشاره في هجوم مسلح بالأرجنتين

ياسمين قطب

رؤية 

بوينس آيرس – أصيب نائب أرجنتيني بجروح خطيرة، ولقي مستشاره حتفه، عندما أطلق مجهولون النار عليهما أمس الخميس، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وقالت محطة تلفزيون “تي إن” إن هيكتور أوليفاريس ينتمي إلى حزب مشارك في الحكومة الائتلافية، التي يقودها الرئيس ماوريشيو ماكري، و”تعرض مع مستشاره لإطلاق النار من سيارة متوقفة بالقرب من مبنى الكونجرس”.

ولفظ مستشار أوليفاريس أنفاسه الأخيرة في الطريق إلى المستشفى.

وألقت الشرطة القبض لاحقاً على أحد أقارب مالك السيارة المستخدمة في الهجوم، كما تواصل البحث عن مشتبه بهما آخرَين، حسبما أفادت صحيفة “كلارين” اليومية.

وقالت وزيرة الأمن، باتريسيا بولريتش، إن المحققين يعتقدون أن القتلة كانوا يستهدفون مستشار أوليفاريس، وليس المشرع الأرجنتيني نفسه.
وتعهد ماكري بأن تقوم الحكومة بكل ما في وسعها لتعقب الجناة.

وصرّح زميل أوليفاريس في البرلمان خوسيه كانو، أن إطلاق النار كان “عملاً متعمداً”، بحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وأضاف: “المعلومات التي لدينا تفيد بأن السيارة كانت متوقفة بالقرب من الكونجرس قبل نصف ساعة من إطلاق النار، وكان القتلة ينتظرون مرور أوليفاريس ومستشاره، أي أنهم كانوا يعلمون أن الرجلين يتجولان هناك يومياً”.

ونُشرت لقطات أمنية للحادث تظهر اللحظة التي سقط فيها الرجلان أرضاً بعد إطلاق النار عليهما.

وأوضح هيكتور لينسيناس، المتحدث باسم مكتب أوليفاريس للصحافيين: “لم نتلق أي تهديدات من أي نوع في المكتب. فمكتب النائب مفتوح ويستقبل جميع الناس دائماً”.

ربما يعجبك أيضا