بالفيديو.. اعترافات أحد منفذي تفجير معهد الأورام

سهام عيد

رؤية

القاهرة – كشفت الداخلية المصرية عن اعترافات أحد المتهمين المتورطين في حادث الانفجار، الذي وقع مساء الأحد الماضي، أمام معهد الأورام بالقاهرة، وأسفر عن مقتل 20 مواطناً وإصابة 47 آخرين.

إذ أدلى المتهم حسام عادل، باعترافات تفصيلية في إصدار مرئي، من أن اسمه الحركى “معاذ”، وأنه كان أحد عناصر الرصد والدعم اللوجيستى بحركة “حسم” التابعة للجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي، والتي انضم إليها عام 2013، تحت قيادة شخص يسمى حركيا “معتصم”، وفقا لموقع “24” الإماراتي.

وأضاف حسام عادل، أنه كان عمل فى مجال الدعم اللوجستي للحركة، وأن أفراد التنظيم يتلقون تكليفاتهم من مسؤولي التنظيم في تركيا والسودان.

وأوضح حسام، أنه علم فى الفترة الأخيرة من مسؤوله الحركي “المعتصم”، أنه تلقى تكليفًا بنقل كمية كبيرة من المتفجرات إلى منطقة بعينها لحين البدء بتكليف آخر، وأنه رتب زيارة قبل الحادث بيوم لمنفذ العملية بهدف لقاء أسرته بحديقة الأزهر.

وأصدرت الداخلية المصرية، بيانًا كشفت فيه عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام في منطقة المنيل، أكدت فيه أن منفذ التفجير انتحاري بحركة “حسم” الإرهابية ويدعى عبد الرحمن خالد محمود.

وقامت الداخلية المصرية بمداهمة وكرين، بمحافظة الفيوم، وآخر بمدينة الشروق، ضمت عدداً من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في الحادث، اتخذوا من تلك الأوكار مكاناً للانطلاق لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وأسفرت عملية المداهمة عن مصرع 17 عنصرًا بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة، وعثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات.

ربما يعجبك أيضا