بالفيديو.. الدول تفرض مزيداً من القيود مع انتشار «أوميكرون»

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – علقت سنغافورة السفر دون الخضوع لحجر صحي وجددت أستراليا حملتها للتطعيم اليوم (الأربعاء) مع زيادة الإصابات بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا قبيل أيام من عيد الميلاد، الأمر الذي أجبر السلطات على فرض قيود جديدة وتسريع وتيرة منح جرعة تنشيطية من اللقاحات.

وشددت الحكومات في أنحاء العالم قيود التباعد الاجتماعي، وناشدت السكان بسرعة تلقي اللقاح بعدما أصبحت أوميكرون السلالة الأكثر انتشارا من كورونا، وهو ما عرقل خطط إعادة الفتح التي كان الكثيرون يتطلعون لها كبداية لحقبة ما بعد الجائحة في 2022.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادي قالت حكومة سنغافورة يوم الأربعاء إنها قررت وقف كافة مبيعات التذاكر الجديدة لرحلات الطيران والحافلات في برنامجها للسفر المعفي من شرط خضوع الوافدين لحجر صحي بدءا من 23 ديسمبر كانون الأول وحتى 20 يناير كانون الثاني، وأرجعت ذلك إلى مخاوف من تفشي أوميكرون ، حسبما ذكرت «يورونيوز».

وفي أنحاء أخرى من آسيا، أعلنت اليابان رصد أول إصابة محلية بأوميكرون اليوم (الأربعاء)، في حين حثت الهند كافة ولاياتها على التأهب لزيادة الإصابات وسمحت للسلطات المحلية بفرض قيود على التجمعات الكبيرة.

وارتفعت الإصابات بأوميكرون إلى مثليها في الهند على مدى الأسبوع المنصرم.

وحذر هانز كلوغ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا أمس (الثلاثاء ) من “عاصفة” سيجلبها أوميكرون، مما “يفرض ضغوطا على أنظمة صحية تعاني بالفعل من ضغط شديد”.

وألمانيا واسكتلندا وأيرلندا وهولندا وكوريا الجنوبية من البلدان التي أعادت فرض القيود كليا أو جزئيا أو غيرها من إجراءات التباعد الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية.

وكثفت الحكومات جهود التطعيم والعلاج في وقت من المتوقع أن توافق فيه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أقراص لعلاج كوفيد-19 من إنتاج شركتي فايزر وميرك حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ربما يعجبك أيضا