بالفيديو.. الشرطة التركية تعرقل مسيرة رؤساء نقابات المحاماة

محمد عبدالله

رؤية

أنقرة – اعتدت الشرطة التركية بمدخل الطريق الواصل بين مدينتي أنقرة وأسكيشهير على المحامين الذين وصلوا إلى المدينة في إطار “مسيرة الدفاع” المعارضة للتعديلات التي يدرس البرلمان إقرارها في قانون النقابات نقلا عن صحيفة “زمان”.

وتصدت قوات الأمن بمدخل الطريق لرؤساء نقابات المحاماة الذين قدموا من العديد من المدن للتعبير عن معارضتهم لسعي حكومة حزب العدالة والتنمية لإجراء تعديلات على قانون انتخابات النقابات بما فيها المحاماة.

ووصلت المسيرة التي بدأها يوم الجمعة رؤساء نقابات المحاماة والمحامين تحت شعار “مسيرة الدفاع” إلى مدينة أنقرة، وكان من المقرر أن يستقبل وفد نقابة المحاماة بالعاصمة أنقرة المحامون ورؤساء نقابات المحاماة، الذين يشاركون في المسيرة منذ 19 يونيو/ حزيران الجاري، بمدخل المدينة الواقع على الطريق الواصل بمدينة أسكيهشير غير أن قوات الأمن قامت بعرقلتهم.

وأوقفت الشرطة رؤساء نقابات المحاماة على بعد 300 متر من خط نهاية المسيرة، حيث إن عناصر الشرطة قامت بإبلاغهم أنهم لم يحصلوا على إذن من الولاية بهذا.

ووقعت مشادات بين الشرطة ورؤساء نقابات المحاماة لقيام كاميرا تابعة للشرطة بتصويرهم أثناء المفاوضات وقام بعض رؤساء نقابات المحاماة بمحاولة السير وسط السيارات المتدفقة، غير أن عناصر الشرطة منعتهم مجددا.

وفي تلك الأثناء تمكن رؤساء أربع نقابات محاماة من عبور حاجز الشرطة والوصول إلى المحامين التابعين لنقابة المحاماة في أنقرة الذين كانوا في انتظارهم.

ربما يعجبك أيضا