بالفيديو.. الصحة العالمية: 10% من سكان العالم أصيبوا بكورونا

ترجمات رؤية

رؤية 

جنيف – في تصريح صادم لمنظمة الصحة العالمية، اعلن مدير قسم الطوارىء في المنظمة مايكل راين ان نحو 10% من سكان العالم قد يكونون اصيبوا بالفيروس اي 780 مليون نسمة، في حين ان الارقام المعلنة رسميا تشير الى ان عدد الحالات يزيد عن 35,3 مليونا.

وطالب المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في افتتاح جلسة استثنائية للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية حول التعامل مع وباء كوفيد-19 ضرورة تسريع إصلاح المؤسسة الدولية للتعامل مع التحديات الصحية.

وعرضت قناة “يورونيوز” مقتطفات من حواره في الجلسة، والتي دافع فيها بقوة عن العمل الذي تنجزه المنظمة التي يتهمها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعدم الكفاءة في ادارتها للجائحة التي تسببت بوفاة اكثر من مليون شخص.

وأعلن أن المنظمة التي تتهمها واشنطن بانها قريبة من الصين، اختارت أعضاء الفريق الدولي المكلف التحقيق في مصدر الجائحة، ولم يتم تحديد أي موعد بعد لذلك.

ودافع تيدروس عن الإصلاح الذي طبقه في السنوات الثلاث الماضية داخل منظمة اتهمت بالتقليل من فداحة ازمة ايبولا في غرب افريقيا بين نهاية 2013 و2016، وقال واضعا كمامة “لسنا على الطريق الخاطىء … لكن علينا تسريع الوتيرة. الجائحة إشارة إنذار لنا جميعا”.

وأضاف “علينا أن ننظر في أعماق نفسنا ونتساءل عما يمكننا فعله بشكل أفضل”.

ربما يعجبك أيضا