بالفيديو.. المشهد الذي أوصى نور الشريف بعرضه يوم وفاته

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – تحل اليوم الذكرى الخامسة لرحيل النجم نور الشريف، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 11 أغسطس من عام 2015.

وفي لقاء له، تحدث عن عدد من أعماله ومشاهده التي يعتز بها، وبخاصة مسلسل عمر بن عبد العزيز الذي اعتبره، أهم عمل قدمه على الإطلاق خلال مسيرته الفنية.

وتحدث نور الشريف عن المشهد الأخير من المسلسل بتأثر شديد قائلا: “والله لما بشوف مشهد الوفاة عندما يذاع ببقا مندهش، مين ده، مهما كنت دارس، مهما كنت موهوب وعندي خبرة، أرى أن مشهد النهاية في مسلسل عمر بن عبد العزيز فيه لحظة تنوير رباني، في اللحظة التي يرى فيها عمر بن عبد العزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللي سبقوه وهو فرحان إنه هيروح لهم”.

وأضاف: “في المشهد أنا فاتح عينى والدموع نازلة، وفي فن التمثيل لما تكون الدموع عصية الفنان بيضغط على عينه شوية علشان الدموع تنزل، لكن في المشهد ده أنا عيني مفتوحة والدموع تنساب مش عارف إزاي، بجد لحظة تنوير رباني”.

وأوصى: “الأعمار بيد الله وأتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده”.

ويظهر فى هذا المشهد عمر الشريف مجسدًا شخصية عمر بن عبدالعزيز خامس الخلفاء الراشدين وهو يحتضر مرددًا الأية الكريمة من سورة القصص: “تلك الدار الأخرة نجعلها للذين لا يريدون علوًا في الأرض ولا فسادًا والعاقبة للمتقين.. صدق الله العظيم”.

ربما يعجبك أيضا