بالفيديو.. الملكة إليزابيث: نقف مع محاربي كورونا في كل العالم

ياسمين قطب

رؤية

لندن – قالت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، في خطاب موجه للشعب، أمس الأحد، إن بريطانيا تقف مع كل الدول في العالم في استخدام التقدم العلمي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الملكة إليزابيث “نوجه الشكر للطاقم الطبي الذي يواجه فيروس كورونا”.

وتابعت “آمل أننا سنفخر بالسنوات المقبلة بالطريقة التي واجهنا بها هذا التحدي”.

وواصلت كلمتها “لا يزال أمامنا أوقات صعبة لكننا سنجتازها ونلتقي بعد ذلك”.

وأشارت إلى أن “التاريخ سيذكر الجهود التي بذلت في مواجهة تحدي فيروس كورونا”.

وتمنت الملكة أن “تذكر الأجيال القادمة أبناء هذا الجيل البريطاني بأنهم كانوا أقوياء بقدر الأجيال التي سبقتهم وأن سمات الانضباط والتواضع والشعور بالآخرين ومراعاتهم لاتزال من سمات هذه البلاد”.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم تصوير الخطاب المتلفز بواسطة مصور واحد ارتدى ملابس عزل صحية بينما مارس بقية الطاقم الفني عملهم من غرفة أخرى.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 311 ألف مصاب ونحو 8500 حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 130 ألف مصاب وأكثر من 12 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 124 ألف إصابة، وأكثر من 15 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات أمس الأحد.

وتأتي ألمانيا في المرتبة رقم 4 بأكثر من 97 ألف حالة إصابة، وأكثر من 1400 حالة وفاة، ثم فرنسا التي أصبحت تحتل المرتبة الخامسة بأكثر من 89 ألف مصاب، وأكثر من 7500 حالة وفاة.

ربما يعجبك أيضا