بالفيديو.. برج خليفة يحتفل بمهمة هزاع المنصوري إلى الفضاء

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – تزامنًا مع انطلاق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، اليوم الأربعاء، إلى محطة الفضاء الدولية، احتفى برج خليفة الذي يعد أعلى صرح في العالم بهذه المهمة على طريقته الخاصة، وذلك بعرض رحلة محاكية للمهمة على المبنى.

ومن المقرر أن ينطلق المنصوري اليوم إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيقضي ثمانية أيام على متن المحطة، وستحمله مركبة “سويوز أم أس 15” التي ستنطلق من محطة “بايكونور” الفضائية في كازاخستان وسيعود على متن المركبة “سويوز أم أس 12” يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر.

وسيجري المنصوري 16 تجربة علمية، كما سيدرس تأثير الجاذبية الصغرى مقارنة بجاذبية الأرض في جسم الإنسان، وكذلك مدى تفاعل مؤشراته الحيوية داخل المحطة، ومقارنتها بالأرض قبيل الرحلة وبعدها، في دراسة هي الأولى لعربي، ومقارنتها مع نتائج رواد فضاء من جنسيات أخرى.

وسوف يحمل هزاع المنصوري معه إلى محطة الفضاء الدولية 10 كيلوجرامات من المتعلقات، تتضمن نسخة من القرآن الكريم مع صورة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعلم الإمارات، وكتاب قصتي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصورًا عائلية وهدايا تذكارية و30 بذرة لشجرة الغاف.

ربما يعجبك أيضا