بالفيديو.. ترامب يلمح إلى تعديل الدستور حال فوزه بالانتخابات

أميرة رضا

رؤية

واشنطن – ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال كلمة له أمام حشد كبير، في ولاية نيفادا، مساء السبت الماضي، إلى إمكانية تعديل الدستور، ليتمكن من البقاء في السلطة لولاية ثالثة.

ووفقًا لـ”إرم نيوز” قال ترامب إنه “بعد 52 يومًا من الآن سنفوز بولاية نيفادا، وسنفوز بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، وبعد ذلك سوف نتفاوض”.

وتفرض الولايات المتحدة قيودا دستورية تحظر بقاء الرئيس الأمريكي أكثر من فترتين كل منها أربع سنوات.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “على الأرجح واستنادًا للطريقة التي عوملنا بها، يحق لنا الحصول على أربعة سنوات أخرى، وهذا لم يحدث لأي رئيس من قبل”.

وحشد ترامب أنصاره في ولاية نيفادا، السبت، في محاولة لتعبئة الدعم في ولاية تظهر استطلاعات الرأي تقدم منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بها.

وتحدث ترامب لحشد ضم آلافا في مطار خارج “رينو” حيث وقف الناس متقاربين وفي حالات كثيرة بلا كمامات على الرغم من جائحة فيروس كورونا.
واتهم ترامب الديمقراطيين من جديد بمحاولة تزوير الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر، وهاجم بايدن بسبب إعلان انتقد ترامب بزعم إدلائه بتصريحات تحط من قدر قتلى الحروب الأمريكية.
وزاد ترامب من عدد تجمعاته الانتخابية في الأسابيع الأخيرة وقام بعقدها في حظائر طائرات أو في الهواء الطلق بسبب خطر انتشار فيروس كورونا.
وحضر التجمعات آلاف من أنصاره الذين لم يحافظ كثيرون منهم على التباعد الاجتماعي أو يضعون كمامات.

ربما يعجبك أيضا