بالفيديو.. تشافي يتجاهل ميسي بمبدأ متناقض

أشرف شعبان

رؤية

مدريد – تجاهل تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، زميله السابق ليونيل ميسي عند اختياره أفضل أساطير للنادي الكتالوني على مدار تاريخه.

ولعب تشافي بجوار ميسي لسنوات طويلة قبل أن يفترقا عام 2015 برحيل المدرب الحالي إلى السد القطري، فيما غادر الأرجنتيني النادي الكتالوني الصيف الماضي.

وظهر تشافي بمقطع فيديو عبر قناة النادي الرسمية، أمس الجمعة، حيث قام باختيار تشكيلة مكونة من 4 لاعبين بعنوان “My Top 4، ليختار أفضل لاعب في رأيه بكافة الخطوط.

وبرر مدرب البارسا عدم اختيار صاحب الـ34 عاما، لكونه ما زال نشطا في الملاعب حتى الآن، مشيرا إلى اختياراته من بين المعتزلين.

الغريب أن التشكيلة التي اختارها تشافي ضمت زميله السابق أندريس إنييستا، رغم أنه لم يعتزل وما زال نشطا ضمن صفوف فيسيل كوبي الياباني حتى الآن، وهو ما يُظهر تناقضه.

واختار أسطورة البارسا الحارس الإسباني فيكتور فالديز في حراسة المرمى، فيما وقع اختياره على كارليس بويول في خط الدفاع، وأمامه إنييستا في الوسط، ليقود إيتو الهجوم.

ولا يعد تشافي أول المتجاهلين لميسي في اختيارات الأفضل داخل برشلونة، حيث سبق وأن نشر النادي مقاطع مشابهة لبعض ناشئيه ولاعبي الفريق الرديف، الذين لم يختاروا البرغوث في التشكيلة المثالية.

ويبدو لأت قدسية ميسي داخل برشلونة سقطت فور رحيله مجانا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما أحاطه المسؤولون وزملاؤه لسنوات طويلة بعبارات المدح ووصفه دائما بـ”اللاعب الأفضل في التاريخ”.

ولم يختر تشافي، ميسي وهو الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، في خط الهجوم، بل فضل عليه الكاميروني صامويل إيتو.

ربما يعجبك أيضا