بالفيديو.. جانب من افتتاح الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – افتتح الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، أمس الأحد، معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثلاثين، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” حتى 29 مايو 2021.

وفي هذا السياق، نشرت الصفحة الرسمية لمكتب أبوظبي الإعلامي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطع فيديو صباح اليوم الإثنين، يستعرض جانب من الافتتاح الذي جاء تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحضر افتتاح المعرض كل من محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسعود عبد العزيز وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وموزة الشامسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وتتميز نسخة هذا العام بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي يقام العديد منها عبر شراكات مؤسساتية مثمرة، لتوفر لرواد المعرض ما يزيد على 500 ألف كتاب ما بين ورقي ومسموع ومرئي تقدمها 889 دار نشر، بالإضافة إلى 229 جلسة افتراضية تشمل مناقشة قضايا ذات أولوية في صناعة النشر وحقول الإبداع الآداب والمعرفة المختلفة يشارك بها 248 متحدثًا من حول العالم، إلى جانب مساحة لتنمية مهارات الكتاب اليافعين والشباب.

ربما يعجبك أيضا