بالفيديو | جنبلاط: لا ثقة بهذه العصابة الحاكمة ونطالب بتحقيق دولي

محمد عبدالله

رؤية

بيروت – أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، اليوم الخميس، أنه لا ثقة بالعصابة الحاكمة في البلاد، مطالبا بلجنة تحقيق دولي.

وشدد جنبلاط في مؤتمر صجفي اليوم على أنه “لا بد من حكومة حيادية، فهذه حكومة معادية في كل الميادين، لا بد من حكومة حيادية تعيد الأمل إلى اللبنانيين وتخرجنا من تلك المحاور مهما كانت الخسارة، فقد مرّ على بيروت ظروف أصعب، مرّ على بيروت الاجتياح الإسرائيلي .

وعادت بيروت، دُمّرت بيروت اليوم بظروف غامضة قد تكون تآمرية ولكن ستعود بيروت”.

وبالعودة إلى انفجار المرفأ، قال جنبلاط: “هناك تقصير فادح من القضاء ومن الأجهزة الأمنية واليوم كل الرسائل والرسائل المضادة التي نقرأها في الصحف كأنها تذكرني عندما حدثت جريمة اغتيال رفيق الحريري وعندما حاولوا في اللحظات الأولى طمس معالم الجريمة، اليوم بالعكس يحاولون أن يتبرأوا وأن يقولوا نحن نبهنا، لكننا لا نثق بهم ولذلك نطالب بلجنة تحقيق دولية لأن لا ثقة بالمطلق بهذه العصابة الحاكمة”.

وردا على سؤال، قال جنبلاط: “لن نعطيهم الفرحة بانتخابات فرعية للسيطرة على ما تبقى من قرار حرّ، لن نعطيهم هذه الفرحة، ولا يزال بإمكاننا مع الأحرار في المجلس حتى مع أحرار الضمير، مثلا لاحظنا كيف أن النائب ابراهيم كنعان من التيار الوطني الحر استطاع أن يكسر حلقة التيار الوطني الحر وأن يقدم أرقاما مقبولة، لذلك جرى الضغط عليه من اجل الأرقام المزورة للحكومة، لرئيس الحكومة ومستشاريه”.

وعمّا إذا كان هذا الموقف منسّقا مع الرئيس سعد الحريري، قال: “هذا موقف اللقاء الديمقراطي”.

ربما يعجبك أيضا