بالفيديو| خالد بن محمد بن زايد يلتقي 45 موهبة إماراتية ضمن برنامج “NexTech”

محمد عبدالله

رؤية

أبوظبي – التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، رئيس مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، اليوم السبت، 45 موهبة إماراتية اختيرت ضمن أول دفعة من برنامج أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي أطلقه مؤخراً مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة نقلا عن «وكالة أنباء الإمارات».

ويهدف برنامج تطوير واكتشاف المواهب الاستثنائية “NexTech”، الذي جاء بتوجيهات خالد بن محمد بن زايد، لرعاية المواهب وتشجيع الشباب على استكشاف والعمل في وظائف التكنولوجيا المتقدمة، ودعم المواهب الوطنية في مجالات البحث والتقنية، بما يتماشى مع الاستثمارات الوطنية الطموحة والمتواصلة الرامية إلى تطوير المعرفة في إمارة أبوظبي.

وتعمل مبادرة اكتشاف المواهب على تسريع عملية دعم وتمكين المواهب الاستثنائية في المسارات الوظيفية المناسبة في مجال الأبحاث والتطوير، بما يتيح لهم المساهمة في التوسع بآفاق الاستكشافات التكنولوجية المتقدمة.

وستجرى اختبارات تقييم مع اتباع إجراءات اختيار تتسم بالتنافسية العالية للمرشحين المؤهلين، وسيوظف من يقع عليهم الاختيار في معهد الابتكار التكنولوجي /TII/، ذراع الأبحاث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة.

ربما يعجبك أيضا