بالفيديو.. خبير روسي: علاقة وطيدة بين العقل المدبر لهجوم برشلونة وإخوان سوريا

شيماء مصطفى

رؤية

موسكو – كشف جورج جالاوي أن العالم يعيش حالة حرب تلوح في الأفق منذ أسبوع، ولكنها ليست حرب عالمية، فهناك مئات الأشخاص الذين قتلوا في الحوادث الإرهابية الأخيرة في برشلونة وكمبرلس وفنلندا والعراق وسوريا ونيجيريا.

وأضاف جورج جالاوي مقدم برنامج “سبوتنك” أن إرهاب اليوم يدفع ثمنه الأبرياء وليس المذنبين، مما يكشف عن رعونة الإرهاب وأهدافه الخبيثة.

من جانبه، علق الكسندر نيكراسوف المحلل السياسي ومستشار سابق في الكرملين على حادثة برشلونة قائلا: هذه هى المرة الأولى التي نستطيع فيها تحليل الهجوم الإرهابي برمته ونعرف متى بدأ والأسباب الخفية وراءه وكيفية التحضير له.

وأكد المحلل السياسي أن الشرطة الإسبانية كشفت عن علاقة وطيدة بين إمام المسجد الذي يعتبر بمثابة العقل المفكر وراء العمل الإرهابي في أسبانيا وبين جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، وأن المسجد الذي يديره هذا الإمام كان تابعا لجماعة الإخوان المسلمين أيضا.

وأوضح الكسندر نيكراسوف أن الإخوان المسلمين ممولين من دول بعينها مثل قطر والكويت ودول أخرى وهذا هو أحد اسباب الصراع الحقيقي بين السعودية والإمارات ومصر وقطر.

وأشار المحلل السياسي إلى أن الدول الغربية تسعى لحل الخلاف بين بعض الدول في الشرق الأوسط بعيدا عن قطر، وهذه فكرة ليست سديدة لان الصراع يتمحور حول دعم الإرهاب وبصفة خاصة سوريا.

وأوضح المستشار السابق في الكرملين أن عقلية الإمام في إسبانيا انبثقت من الإخوان المسلمين الذين يعلمون كيفية إدارة الأمور بهذا الشكل، فهم لهم اليد الطولى في سوريا وهم من يشعلون الحرب هناك.

وأكد الكسندر نيكراسوف أن الإخوان المسلمين في سوريا يسيرون جنبا إلى جنب مع تنظيم القاعدة وداعش فهم يتعانون معا ويعد هذا كيانا قويا للغاية الآن.

وقال المحلل السياسي ليس من قبيل الصدفة أن تدين روسيا الإخوان المسلمين مباشرة عقب الحادث الإرهابي لأنهم يرون أن روسيا هى من تمثل الخطر لهم.

ربما يعجبك أيضا