بالفيديو.. رجال دين بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية: الإمارات منارة السلام والتسامح

أشرف شعبان
رؤية

أبوظبي –  أكد عدد من رجال الدين بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الدولة أن الامارات باتت منارة للسلام والتسامح في العالم .. مشيدين بأجواء التسامح وتقبل الآخر والتعايش السلمي والأخوة الإنسانية التي تسود الدولة .. ووصفوا الزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لدولة الإمارات يوم الثالث من فبراير المقبل بأنها تاريخية.
 
وقال القس إبرأم فاروق كاهن كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ” وام “: “عندما نتحدث عن التسامح و الإخاء و المودة و الأخوة يتبادر إلى الذهن على الفور اسم دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها المضياف ” .. وحيا مبادرتها استضافة رموز الديانات في العالم واستقبالها على أرضها الطيبة هذا اللقاء التاريخي غير المسبوق الذي يجمع البابا فرانسيس وشيخ الأزهر الشريف.
 
وحول اجتماع الأخوة الإنسانية المقرر عقده خلال الزيارة ويحضره شيخ الأزهر ثمن القس إبرأم هذا الحدث المهم الذي من شأنه تسليط الضوء على قيم التسامح و التعايش السلمي التي تسود الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة.
 
و أكد القس أنطونيوس كاهن كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي أن قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إعلان عام ٢٠١٩ عاما للتسامح يعبر عن روح الخير والعطاء وقيمة حب الآخر التي تقوم عليها الدولة.
 
وقال القس أنطونيوس إن توقيت زيارة البابا فرنسيس التاريخية للإمارات بالتزامن مع زيارة الإمام الأكبر شيخ الازهر سيكون له تأثير كبير على المجتمعات محليا وعالميا عندما يرى الأفراد قادة الأديان وهم يجتمعون معا وكيف أن دولة الإمارات هي الرائدة في طرح مثل هذه المبادرة الفريدة.
 
من ناحيته قال القس بيشوي فخري كاهن كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي إن الزيارة تعبر عن روح التسامح وحب الخير التي تميز دولة الإمارات .. و أكد أن زيارة البابا فرانسيس رسالة بناء وسلام للعالم.

ربما يعجبك أيضا