بالفيديو | رغم “كورونا.. طوابير الناخبين في كوريا الجنوبية لاختيار نوابهم

محمد عبدالله

رؤية

سيول – خرج الناخبون في كوريا الجنوبية من منازلهم، اليوم الأربعاء، بأعداد كبيرة لانتخاب نوابهم رغم تهديد فيروس كورونا الجديد، وسط إجراءات صحية مشددة تتمثل بقياس حرارة الجسم وغرف تصويت خاصة للذين يعانون من حمى ومراكز تصويت للذين يخضعون للحجر الصحي.

وكوريا الجنوبية هي إحدى الدول الأولى التي واجهت الوباء والتي تنظّم رغم كل شيء انتخابات وطنية وقد اتُّخذت تدابير صارمة للسماح بإجراء التصويت نقلا عن “يورو نيوز عربية”.

وارتداء الأقنعة الواقية أمر إلزامي بالنسبة للناخبين الذين طُلب منهم الحفاظ على مسافة لا تقلّ عن متر واحد بين بعضهم أثناء وقوفهم في طوابير الانتظار أمام مراكز الاقتراع.

ويتمّ قياس حرارة أجسامهم بشكل منهجي، ينبغي على الجميع فرك اليدين بمعقّم قبل ارتداء قفازات، ويتمّ توجيه الأشخاص الذين يعانون من حمى، إلى غرف تصويت خاصة تُعقّم بعد خروج كل ناخب.

وقال كيم غوانج وو (80 عاماً) إن العملية “منظمة جداً”. وأضاف أن “الناس يحافظون على المسافات (بينهم) والجميع يرتدي قفازات”.

كانت كوريا الجنوبية من بين الدول الأولى التي تضررت بشكل كبير من فيروس كورونا الجديد بعد الصين، حيث ظهر الوباء للمرة الأولى.

وباتت في وقت من الأوقات ثاني بؤرة للإصابات في العالم. لكنها تمكنت من تغيير مسار الأمور بفضل استراتيجية فحص شامل وتحقيق متقدّم حول الأشخاص الذين احتكّوا مع مصابين مؤكدين بالمرض.

والأربعاء، أعلنت سيول لليوم السابع على التوالي حصيلة يومية لا تتجاوز الأربعين إصابة (27 حالة في 24 ساعة). في المجمل، أُصيب 11 ألف شخص بالمرض في كوريا الجنوبية بينهم 225 وفاة.

ربما يعجبك أيضا