بالفيديو.. ظافر العابدين: التمثيل باللبناني في «عروس بيروت» كان تحديا لي

أماني ربيع

ربؤية

القاهرة – قارل الفنان ظافر العابدين إن تجربة التمثيل باللهجة اللبنانية لأول مرة، وفي مسلسل طويل مثل “عروس بيروت”، كانت تحديا بالنسبة له.

وفي لقائه مع الإعلامية مها الصغير ببرنامج It’s Showtime على قناة CBC، قال ظافر العابدين: “مهنتي كممثل تعطيني الفرصة لأقوم بشخصيات مختلفة وجنسيات مختلفة وفي أماكن مختلفة، أعتبر هذه ميزة فلم لا؟ لم لا التحدي؟ ولماذا لا تضغط على نفسك كما يقولون حتى تطور نفسك؟ وتتقن لهجة تماما مثل أبناء البلد، كما كان من معي في المسلسل في لبنان يقولون.”

وعن الطريقة التي تعلم بها اللهجة اللبنانية، قال: “أخذ ذلك وقتا بصراحة، أمضيت أسبوعين في لبنان، وتواجدت طول الوقت مع مدرب، وتواجد مدرب معي في التصوير طبعا وأثناء التحضير قبل التصوير، وطبعا المثابرة، ودائما تحاول أن تحسن اللهجة وتشتغل عليها، هذا كان مهما جدا.”

وعن رأيه في مستقبل الدراما، وهل يفضل المسلسلات الطويلة، 45 أو 30 حلقة، أم الـ”ميني سيريز” من 10 حلقات أو 15 حلقة، قال: “أرى أن لكل دراما جمهورها. جمهور المسلسلات الطويلة مثل « عروس بيروت » كما يقولون يربي عشرة مع المسلسل، جمهور عنده طول نفس ويحب أن يلقى شخصيات المسلسل كل يوم. ربما جمهور الـ « ميني سيريز » يحب أن يكون في الموضوع تعقيد أكثر، ليس عنده طول نفس وطول بال لمشاهدة مسلسل طويل، يحب الأحداث السريعة، والشخصيات المختلفة.”

وأضاف: ” أنا أحب النوعين، لكن في المستقبل ربما سيكون تركيزي الأكبر على الـ « ميني سيريز » والأفلام.”

ربما يعجبك أيضا