بالفيديو | عبدالله بن زايد: الإمارات قدمت نموذجًا يُحتذى في تسخير التكنولوجيا

محمد عبدالله
عبدالله بن زايد

رؤية

أبوظبي – أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، اليوم الأربعاء، أن دولة الإمارات بالتعاون مع شركائها في مختلف أنحاء العالم قدمت نموذجا حيا في تسخير التقدم التكنولوجي لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وبناء الاستجابة المرنة للتعاطي مع تداعياته الأمر الذي نتج عنه إنجازات متعددة في زمن قياسي نقلا عن «وكالة أنباء الإمارات».

جاء ذلك في كلمة له خلال قمة الأعمال العالمية التي استضافتها دولة الإمارات بالتعاون مع جمهورية إستونيا وعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وقال : «كما أتقدم باسم دولة الإمارات بالشكر لجمهورية إستونيا الصديقة وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث العالمي المهم وأؤكد تطلعنا لمزيد من الشراكات البناءة مع بلدكم الرائد في التطور التكنولوجي والرقمي».

وأضاف أن العلاقات المتميزة التي تجمعنا باستونيا نواة مهمة لتأسيس الشراكات الثنائية والمتعددة الأطراف والوصول إلى الحلول التكنولوجية لدعم عجلة التنمية وتجاوز التحديات أمام دولنا ومجتمعاتنا وفي مقدمتها جائحة “كوفيد-19” وما انبثق عنها من آثار واسعة النطاق.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن القمة العالمية للأعمال تشكل فرصة رئيسة لتبادل الخبرات التكنولوجية وتوظيف التقنيات الرقمية في مواجهة جائحة “كوفيد 19” والتعامل مع تداعياتها المستقبلية في المجالات جميعها.

وشدد على أن دولة الإمارات وبالتعاون مع شركائها في مختلف العالم قدمت نموذجا حيا على تسخير التقدم التكنولوجي في احتواء الجائحة وبناء الاستجابة المرنة للتعاطي مع تداعياتها الأمر الذي نتجت عنه إنجازات متعددة في زمن قياسي.

ربما يعجبك أيضا