بالفيديو | عبد الله بن زايد يغرس “شجرة التسامح” بحديقة ” الأونيري” في بوخارست

محمد عبدالله

رؤية

بوخارست – قام الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي وتيودور ميليشكانو وزير الخارجية الروماني بغرس ” شجرة التسامح” وذلك في حديقة “الأونيري” بالعاصمة الرومانية بوخارست.

جاء ذلك في إطار مبادرة ” أشجار التسامح” التي يتم تنفيذها تزامنا مع “عام التسامح” بتعاون مشترك بين وزارة الثقافة و تنمية المعرفة و وزارة الخارجية والتعاون الدولي نقلا عن “وكالة أنباء الإمارات”.

وشارك عبد الله بن زايد في الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة في حديقة “الأونيري” التي تعد واحدة من أجمل الحدائق في العاصمة الرومانية و تعتبر واحة خضراء وسط بوخارست وأحد معالمها السياحية و تحيط بها نوافير مياه موسيقية ويقام فيها العديد من الفعاليات العامة على مدار العام.

وتم اختيار هذه الحديقة لتنفيذ مبادرة زارعة شجرة التسامح بها نظرا لمكانتها السياحية وموقعها الاستراتيجي على مفترق أكثر من شارع رئيسي في بوخارست.

حضر الحدث بيتري دايي وزير الزراعة الروماني والدكتور أحمد عبدالله المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا وغابرييلا فيريا عمدة مدينة بوخارست الرومانية وعدد من سفراء الدول العربية و الأجنبية المعتمدين في إضافة إلى عدد من رجال الدين في رومانيا.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن التسامح نهج راسخ في دولة الإمارات و رسالتها الإنسانية التي تحرص على نشرها في ربوع العالم انطلاقا من إيمانها بأن التسامح يشكل ركيزة أساسية لتنمية المجتمعات وتحقيق الخير والرخاء للبشرية.

من جانبه تقدم تيودور ميليشكانو وزير الخارجية الروماني بالشكر للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الرائدة مؤكدا أنها تعكس مكانة دولة الإمارات منارة للتسامح العالمي وتجسد الحرص على تعزيز قيمه و نشرها في مختلف أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات ورومانيا بدأت عام 1989 وتم إنشاء سفارة لرومانيا في الدولة عام 1990 فيما أنشأت دولة الإمارات سفارتها في رومانيا عام 2004.

واستقبلت دولة الإمارات العام الماضي أكثر من 56 ألف زائر من رومانيا إضافة إلى أكثر من 7 آلاف مقيم روماني في الدولة.

ربما يعجبك أيضا