بالفيديو | محمد بن راشد يستقبل رئيسة الوزراء الرومانية

محمد عبدالله

رؤية

دبي – استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بقصر زعبيل صباح اليوم فيوريكا دانتشيلا رئيسة الوزراء الرومانية والوفد المرافق.

وقد رحب حاكم دبي في بداية اللقاء – الذي حضره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – بضيفة البلاد والوفد الوزاري الرفيع المرافق لها، مؤكدا على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب خلال تجاذبه ورئيسة الوزراء الرومانية أطراف الحديث عن ثقته بأن تسفر زيارتها الأولى إلى دولة الإمارات عن نتائج طيبة تمهد لمد جسور جديدة بين البلدين تسهم في تحقيق تقارب أوسع فيما بينهما على مختلف المستويات.

من جانبها أعربت السيدة دانتشيلا عن رغبة حكومة بلادها في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي مع دولة الإمارات ودعت إلى إقامة شراكة استثمارية خاصة في قطاعات الزراعة والبيئة والسياحة وغيرها من المجالات المتاحة للاستثمار الناجع وتحقيق المنفعة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأشادت في معرض حديثها بالإنجازات الحضارية والإنسانية والاقتصادية التي حققتها دولة الإمارات وباتت تحظى بإعجاب واحترام رومانيا وسائر دول العالم.

كما أكدت مشاركة بلادها في فعاليات معرض إكسبو 2020 وهنأت دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على استضافة هذا الحدث العالمي الشهير الذي سيفتح أبوابا جديدة للتقارب بين مختلف ثقافات العالم.

ربما يعجبك أيضا