بالفيديو.. مراسم الاستقبال الرسمية لولي العهد السعودية بسلطنة عُمان

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

مسقط – بدأت في العاصمة العمانية مسقط، اليوم (الثلاثاء) مراسم الاستقبال الرسمي لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وذلك في القصر السلطاني الخاص.

ووفقًا لـ”واس الأخبار الملكية” كان السلطان هيثم بن طارق في استقبال ولي العهد السعودي، حيث اصطحب الأمير محمد بن سلمان إلى منصة الشرف وعزف السلام الملكي السعودي، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لولي العهد السعودي.

بعدها، قدّم السلطان التحية للوفد الرسمي المرافق لولي العهد السعودي الضيف مرحّبًا بهم ومتمنّيًا لهم إقامة طيبة في بلدهم الشقيق، فيما قدّم الأمير محمد بن سلمان التحيّة لمستقبليه من الجانب العُماني.

بعد ذلك، استعرض الجانبان، خلال جلسة مباحثات رسمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما بحثا مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد وصل مساء أمس (الإثنين) إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث كان السلطان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه، كما كان في استقباله شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية رئيس بعثة الشرف، وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وفيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى السعودية.

عقب ذلك، توجّه السلطان هيثم وولي العهد السعودي إلى السيارة الرئيسة التي أقلّتهما إلى ضيافة قصر العلم، مرورًا بين صفين من الحرس السلطاني العُماني.

ربما يعجبك أيضا