بالفيديو| من جديد.. إسرائيل تستهدف بعلبك شرق لبنان

عبدالمقصود علي
غارة من مسيرة اسرائيلية على بعلبك

استهدفت غارة إسرائيلية بطائرة مسيّرة اليوم الخميس 25 أبريل 2024، شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس قرب بعلبك شرق لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارة أدت إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج، فيما سقط الصاروخ في ساتر ترابي بمحاذاة الطريق.

واستهدفت إسرائيل أكثر من مرة بعلبك هذه المنطقة البعيدة عن الحدود مع إسرائيل خلال نحو سبعة أشهر من القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليل 3 غارات متتالية على بلدة مارون الراس ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه وأضرار في المنازل من دون وقوع اصابات بشرية، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أطلق الجيش القنابل الحارقة بعد منتصف الليل على جبلي اللبونة والعلام في  القطاع الغربي واشتعلت النيران بما تبقى من الأشجار المعمرة وقد عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي استمر أكثر من ساعتين.

وحتى صباح اليوم أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضاءي صور وبنت جبيل وحلق الطيران المسيّر فوق قرى الجنوب.

ربما يعجبك أيضا