بالفيديو.. مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في البصرة جنوب العراق

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – نشرت فضائية “العربية”، منذ قليل، مقطع فيديو يحتوي على لقطات للمواجهات التي اندلعت صباح اليوم الأحد، بين قوات الأمن والمتظاهرين في محافظة البصرة جنوب العراق.

ووفقًا للمصدر، فإن هناك أعداد كبيرة من المتظاهرين قد اتجهت، قبل قليل، إلى ساحة الحبوبي في الناصرية، بعد أن بدت الأمور صباح اليوم طبيعية، خاصة بعد أن أكدت القيادات الأمنية العراقية، أنه لن يكون هناك أي نية للاشتباك مع المتظاهرين، وأن وجودها من أجل الإشراف وتهيئة هذه التظاهرات، وربما تكون هذه الاشتباكات قد اندلعت من خلال بعض المندسين.

وفي ذات السياق، كان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، قد دعا منذ قليل، أبناء الشعب العراقي بعدم التظاهر خارج ساحة التحرير في العاصمة بغداد، كونها مؤمنة بالكامل.

كذلك دعا المتظاهرين إلى “التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة سلبية أو مشبوهة، وعدم السماح لبعض مدعين الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم”.

وكانت، الاحتجاجات في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، قد تجددت صباح اليوم الأحد للمطالبة بـ”إصلاحات خدمية وسياسية”.

ربما يعجبك أيضا