بالفيديو | ميركل تتعرض لموقف طريف خلال منحها الدكتوراة الفخرية

محمد عبدالله

رؤية

واشنطن – تعرضت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لموقف محرج خلال حصولها على شهادة الدكتوراة الفخرية في جامعة “جون هوبكنز” الأمريكية نقلا عن «العربية».

ومنحت جامعة جون هوبكنز الأمريكية المستشارة الألمانية درجة الدكتوراه الفخرية، فيما يعد من المرات المعدودة في تاريخ الجامعة العريقة التي تقوم فيها بمنح ذلك التكريم لشخصية سياسية أمس الجمعة.

وفي خطابها بمناسبة التكريم، تناولت ميركل المشاكل التي تؤمن بأنها ستبقى محط اهتمام وتركيز السياسات العالمية في المستقبل القريب كالتغيرات المناخية، والتي استدلت عليها بالعاصفة التي تضرب بعض دول غرب أوروبا ومن بينها ألمانيا حاليا.كما عبرت ميركل في خطابها عن أملها في قيام الأمم المتحدة بلعب دور أكبر في حل الأزمات في المستقبل.

أما على المستوى الشخصي، أكدت المستشارة الألمانية على حاجتها للراحة حيث ترغب في التمتع باستراحة للتفكير في الأمور التي تثير اهتمامها، مضيفة أنها لم يكن لديها خلال الـ 16 عاما الماضية “الوقت الكافي للقيام بذلك”.

وتغادر ميركل، والتي عاصرت أربعة رؤساء أميركيين، منصبها كمستشارة لألمانيا في وقت لاحق هذا العام. وكانت قد بدأت زيارتها الحالية للولايات المتحدة على مائدة فطور في مقر نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس قبل أن تتسلّم شهادة دكتوراة فخرية من جامعة جونز هوبكنز.

ربما يعجبك أيضا